رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد:الجمارك تشتبه في 6 إرساليات عبر منفذ الحديثة.. وبعد تفتيشها كانت المفاجأة!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:تمكنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، من إحباط 6 محاولات لتهريب أكثر من 1.1 مليون حبة من حبوب الكبتاجون بمنفذ الحديثة، عُثر عليها مُخبأة ضمن إرساليات وردت إلى المملكة عبر المنفذ.
وأشارت الهيئة، إلى أنه عند خضوع عدد من الإرساليات للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر أجهزة الفحص بالأشعة والوسائل الحية "الكلاب البوليسية" عُثر على تلك الكميات من حبوب الكبتاجون مخبأة بطرق فنية مختلفة.
وأبانت أنه في المحاولة الأولى التي تم إحباطها عُثر على 145,340 حبة كبتاجون مخبأة داخل أنبوبة العادم "الشكمان" الخاص بإحدى الشاحنات القادمة عبر المنفذ، وذلك بعد أن تم عزله بمادة العزل الحراري.
ولفتت إلى أن المحاولة الثانية التي كانت عبارة عن إرسالية "دبس رمان" أخفى بداخلها المهرب 73,988 حبة كبتاجون وذلك في مخبأ جرى إعداده لغرض التهريب أسفل جهاز التبريد الخاص بالشاحنة التي تحمل الإرسالية.
وفي المحاولة الثالثة تمكّن منسوبي الهيئة في المنفذ من إحباط 95,950 حبة كبتاجون، كانت مُخبأةً داخل بطاريات شاحنة وذلك بعد تفريغها من أجزائها الميكانيكية، وتعبئتها بالحبوب بطريقة فنية.
وأحبط المنفذ الجمركي، محاولة تهريب رابعة وذلك بعد العثور على 450,867 حبة كبتاجون مخبأة داخل ثلاثة صناديق تم تصنيعها لغرض التهريب أسفل جهاز تبريد إحدى الشاحنات القادمة.
وفي المحاولة الخامسة التي تم إحباطها فقد كانت عبر إرسالية "حجر رخام" أخفى فيها المهرب 188,370 حبة كبتاجون بعد أن قام بتجويف طبليات الأخشاب الحاملة لأحجار الرخام خصيصًا لغرض التهريب، بينما في المحاولة السادسة جرى إخفاء 217,340 حبة كبتاجون في الإطار الاحتياطي للشاحنة.
وأبانت أنه بعد إتمام عمليات الضبط وبالتنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات تم بفضل الله إلقاء القبض على 4 أشخاص من مستقبلي تلك الكميات داخل المملكة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up